منتديات شباب جبله والساحل السوري

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
بامكانك التسجيل معنا على الضغط على زر التسجيل
يجب عليك التسجيل بايميل صحيح لانك سوف تضتر الى
تفعيل حسابك عن طريق الايميل
شاكرين لك تعاونك

منتديات شباب وصبايا جبله والساحل السوري عامه


    ليلة الإثنين الدامي ،، البرسا يسحق الريال بخماسية نظيفة .

    شاطر

    زلـــــزال
    جبلاوي جديد
    جبلاوي جديد

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 30/11/2010
    العمر : 31
    الموقع : دمشق

    ليلة الإثنين الدامي ،، البرسا يسحق الريال بخماسية نظيفة .

    مُساهمة من طرف زلـــــزال في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:21 am







    تمكن برشلونة من سحق ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو رقم 161 بنتيجة 5 أهداف نظيفة .. في لقاء سيطر عليه برشلونة طولاً و عرضاً وبحضور 99.354 ألف متفرج .

    سجل لبرشلونة تشافي أولاً .. ثم بيدرو في الشوط الأول .. و سجل فيّا هدفين في الشوط الثاني .. و قبل النهاية بقليل .. سجل جيفرين بعد دقائق من دخوله ..



    :: أحداث الشوط الأول ::

    # الكلاسيكو ينطلق بشكل ناري و هدف مبكر لتشافي #



    بدأ الكلاسيكو .. و كانت المحاولة الأولى لمصلحة الضيوف .. من عرضية لكريستيانو رونالدو أمسكها فالديس دون أي مشاكل .. لكن بتعرض فالديس لاصطدام مع بيكي توقف على إثره اللعب لبضعة ثواني .. لكن فالديس عاد بسرعة دون أي مشاكل للحارس الكتالوني في الدقيقة 4 .. و في الدقيقة 6 .. تحصل ميسي على ركنية نفذها تشافي لتصل إلى ميسي الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكراً من كرة أسقطها من فوق كاسياس .. لكن القائم الأيمن يمنع الأرجنتيني من هدفه الثامن في الكلاسيكو .. تلتها تسديدة قوية من ألفيس مرت جانبية .. و لم يتاخر الهدف الأول الكتالوني .. الدقيقة 10 تشهد تمريرة بينية حريرية من إنييستا لتوأمه تشافي الذي سجل الكرة في المرمى و هدفه الثالث في الكلاسيكو في المشاركة رقم 21 لتشافي في الكلاسيكو .. ليرد دي ماريا بكرة تسلمها من اوزيل .. ليسدد الارجنتيني كرة قوية في الدقيقة 12 صدها فالديس لركنية .. نفذها أوزيل خلصها تشافي دون مشاكل .. و من كرة عرضية أرضية من رونالدو نحو بنزيما .. خلصها أبيدال ثم فالديس بصعوبة لركنية نفذها ألونسو على رأس راموس .. لكن الكرة مرت عالية في الدقيقة 15.

    # بيدرو يضيف الهدف الثاني و برشلونة يستعرض #



    و في الدقيقة 18 .. من كرة عرضية لتشافي نحو فيّا .. الذي توغل في منطقة الجزاء ليلعب كرة عرضية حاول كاسياس ان يخلصها .. لكنه أخطأ لتصل إلى بيدرو الذي يسجل ثاني أهدافه في الكلاسيكو .. و في الدقيقة 21 .. نفذ ألونسو كرة حرة نحو بنزيما الذي حول كرة عرضية مرت بعيدة جداً .. ثم كاد إنييستا أن ينفرد بكاسياس إثر هفوة من بيبي .. لكن كارفاليو خلص الموقف في الدقيقة 22 .. و في الدقيقة 27 .. أضاع بيدرو فرصة ذهبية عندما تأخر بتحويل كرة ذهبية من تشافي .. ليتأخر عن تحويل الكرة لفيّا .. و يتمكن كاسياس من تخليص الكرة بصعوبة لتضيع الفرصة على برشلونة .. ثم خلص كارفاليو كرة عرضية صعبة من ألفيس كانت باتجاه فيّا في الدقيقة 29.

    # الريال يتحسن .. و الحكم لا يطرد كارفاليو #



    و في الدقيقة 31 .. قام كريستيانو رونالدو باستعراض سوء أخلاقه بدفع مدرب برشلونة بيب غوارديولا .. ليقوم الحكم إيتورالدي غونزاليس بإنذار البرتغالي و إنذار فالديس الذي اتى من بعيد للدفاع عن مدربه .. و في الدقيقة 34 .. يتعرض فيّا لإنذار إثر خطأ على خضيرة من على بعد حوالي 35 متر عن مرمى فالديس .. نفذها رونالدو باتجاه المرمى لكن مرت جانبية على مرمى فالديس .. ليرد ميسي بكرة مرتدة تلاعب بها بمارسيلو ثم بيبي الذي لم يجد سوى أن يخطئ على ميسي لينذره الحكم في الدقيقة 36 .. ثم حاول رونالدو الحصول على ضربة جزاء بعد احتكاك مع فالديس لكن الحكم إيتورالدي يشير إلا إلى ضربة مرمى في الدقيقة 38 .. ثم من عرض فني لميسي بتخطي خضيرة ثم ألونسو .. لينطلق و يسدد كرة مرت عالية في الدقيقة 41 .. و من كرة خطفها ميسي من بين قدمي راموس .. انطلق الأرجنتيني بسرعة نحو المرمى .. لكن بيبي يتدخل بشكل رائع و يبعد خطورة ميسي في الدقيقة 42 .. و في الدقيقة 44 .. سدد رونالدو كرة من مسافة بعيدة تهادت في يد فالديس بعدما خطف الكرة من بوسكيتس .. ثم
    أنقذ الحكم إيتورالدي ريال مدريد من إكمال المباراة بـ 10 لاعبين بعدما وجه كارفاليو ضربة لوجه ميسي .. لكن الحكم اعتبر ميسي يمثل و أنذره في الدقيقة 45 .. و بعدما أضاف الحكم دقيقتين .. انتهى الشوط الأول بتفوق كتالوني بهدفي تشافي و بيدرو.


    :: أحداث الشوط الثاني ::

    # تبديل دفاعي لمورينيو و فيّا يسجل مرتين #

    بدأ الشوط الثاني برغبة من مورينيو بالحد من خطورة برشلونة .. حيث سحب أوزيل و ادخل لاس ديارا .. ليصبح ريال مدريد يعتمد بشكل كبير على الكرات الطولية من لاعبي خط الدفاع باتجاه أحد المهاجمين المنطلقين في ظهر دفاع برشلونة .. لكن برشلونة يستمر بنفس الخطورة .. حيث قطع ميسي كرة من مارسيلو لينطلق و يسدد كرة في الدفاع .. لكنه أخطأ لأن فيّا كان في وضعية أفضل في الدقيقة 48 .. لتعود الكرة بعدها باتجاه فيّا الذي سدد بقوة .. لكن بيبي خلص الكرة في مرتين .. و في الدقيقة 51 .. وجه الحكم بطاقة صفراء لألونسو إثر تدخل قوي مع بوسكيتس .. لتضيع بعدها فرصة ذهبية من تشافي في الدقيقة 52 بعد كرة بينية رائعة من ميسي .. لكن تدخل خضيرة صعب الكرة على تشافي الذي عاد و سدد الكرة في الشباك الخارجية .. لكن الهدف الثالث لم يتأخر .. فمن كرة بنفس الطريقة .. كرة بينية من ميسي نحو فيّا الذي تسلم الكرة بكل أريحية ليضع الكرة في الشباك ليتقدم برشلونة 3-0 في 55 دقيقة .. و بعدها بقليل .. في الدقيقة 58 .. تمريرة بينية سحرية أخرى من ميسي تفتح الطريق لفيّا ليسجل الهدف الرابع .. و في الدقيقة 59 .. تحصل رونالدو على ضربة حرة نفذها بجانب مرمى فالديس.

    # برشلونة يستعرض بمهارة عالية جداً #

    بعد الهدف .. سحب مورينيو المدافع مارسيلو و أقحم أربيلوا في الدقيقة 60 .. و في الدقيقة 65 .. حاول بوسكيتس أن يغالط كاسياس بكرة من داخل دائرة وسط الملعب .. لكن كرة بوسكيتس مرت من فوق مرمى كاسياس .. ثم بدأ برشلونة الاستعراض .. ليتلاعب بريال مدريد بسلسلة من التمريرات تخطى الرقم إلى أكثر من 30 تمريرة دون خطأ .. ثم للمرة الثانية على التوالي .. يتغاضى الحكم عن طرد كارفاليو بعدما أوقف كرة كانت متجهة إلى بيدرو بيده .. ليكتفي إيتورالدي غونزاليس بإنذار في الدقيقة 71 .. ثم بعدما تلاعب فيّا براموس .. قام لاعب ريال مدريد بضرب فيّا ليوجه الحكم إنذار للمدافع الإسباني في الدقيقة 73 .. و ضربة أخرى من خضيرة على إنييستا ليتعرض الألماني التونسي على إنذار آخر في الدقيقة 75.

    # شبّان لاماسيا يتلاعبون بريال مدريد #

    و في الدقيقة 76 .. سحب غوارديولا فيّا و ادخل بويان .. الذي كاد أن يسجل مرتين بعد دخوله .. الاولى من كرة بينية انفرد بها لكنه تعثر و ضاعت الكرة في الدقيقة 76 .. ثم في الدقيقة 77 سدد كرة قوية صدها كاسياس بقوة .. و من توغل لميسي في الدقيقة 78 .. تلاعب الأرجنتيني بأربيلوا و كارفاليو .. لكن تدخل ألونسو الناجح أبعد الكرة .. و في الدقيقة 87 .. خرج تشافي وسط تحية الجماهير الكتالونية .. و يدخل كايتا بدلاً منه .. ثم خروج بيدرو و دخول جيفرين في أول كلاسيكو للاعب الشاب .. ليقوم حكم اللقاء باضافة 3 دقائق كوقت بدل ضائع .. ليتمكن جيفرين من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 91 .. بعد كرة عرضية من بويان .. تابعها جيفرين بكرة في مرمى كاسياس .. لتلتهب المباراة بعد ذلك بطرد راموس بعد تدخل عنيف جداً مع ميسي ثم توجيه ضربة لوجه بويول .. لينتهي الكلاسيكو بفوز كتالوني ساحق جداً بـ 5 أهداف نظيفة.


    الى الكتلان مع التحية
    كلمات وتحليل كتالوني


    :: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::

    بدون شك ، عندما تسمع بأن النتيجة بـ خماسية نظيفة ستقول بأن افريق بأكمله تألق في هذه المباراة ، هذا حدث في مباراة الكلاسيكو عندما تألق الجميع دون إستثناء أي أحّد ، ومن الصعب جدّاً أن نختار لاعب واحد فقط من 11 لاعب ، ولكن "تشافي هرنانديز" صاحب الهدف الأوّل و "دافيد فيّا" صاحب الهدف الثالث والرابع يتفوقون على زملائهم.


    :: أسوأ لاعب من برشلونة ::


    لا أحد: من دون شك كان الفريق في التوب، قدم عرض من أروع العروض، حقق رغبة الجماهير، مباراة ستبقى خالدة في الذاكرة، ستحكى للأجيال، أداء أرقى من راقي، لكن ما أفسد هذه المباراة هي الروح الرياضية السيئة من لاعبي ريال مدريد، الخلاصة: لا أحد قدم أداء سيء.


    :: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::

    على الرغم من الآداء الخيالي الذي قدمه لاعبي البرسا في هذه المباراة الماراثونية التي كانت من طرف واحد , استحق الأسباني الدولي دافيد فيا أن يكون أكثر لاعب مؤثرا على نتيجة اللقاء هذه الليلة .
    الأسباني الدولي استطاع تسجيل هدفين في أول كلاسيكو يخوضه مع نادية الجديد, ولم يكتف بذلك بل صنع هدفا لزميله بيدرو ليتوج الخماسية للكتلان .

    الى المدريديين ،، الى بيريز ،، الى مورينيو مع التهنئة


    : قتلنا العنقاء في الكامب نو ... ورمى أضراسه التنين ::

    قضى اليوم أفضل مدرب بالعالم "مزعوماً" وترخ برشلونة مصرعه في الاثنين الدامي على اعشاب الكامب نو ... جوزيه مورينهو رجل التصاريح والخزعبلات والمدعي المزعوم بأفضل مدرب في العالم قضي عليه اليوم وتحطمت أسطورته ، ليس السبب الأهداف الخمس فقط لكن السبب الرئيسي كان الضياع الذي عاشه المدرب مع فريقه طوال الـ 90 دقيقة ، فأن تكون مدرب ناجح (ولست الأفضل) يجب أن تحافظ على قليل من الهيبة (لا أتكلم عن النتيجة) داخل الملعب ، ولكن أن تدخل المباراة وتدوم 90 دقيقة وأنت وفريقك وأبناءك تائهين فهذا لايعقل ، فحتى الميريا حين تلقوا الـ 8 هددوا مرمى فالديس فيما لم ينجح مورينهو وأطفاله بتهديد فالديس ، وأعتقد أن اسطورة مورينيو تحطمت اليوم كما تحطمت اساطير العرب القدامى (الغول والعنقاء) ومن العار بعد اليوم وصف من خسر جميع تفاصيل المباراة بجدارة بـ أفضل مدرب بالعالم
    والكلمة لك يابيريز في رحلة بحث جديدة


    مقارنة غير عادلة بين الكبير والصغير
    :: ميسي × رونالدو ::

    قيل إن المقارنة بين ميسي ورونالدو هي كلاسيكو داخل كلاسيكو وبالفعل هذا ما رأيناه في كلاسيكو اليوم، فمن الدقيقة الخامسة قام ميسي باسقاط كرة ولا في الأحلام من فوق كاسياس لترتطم بالعارضة غير مباليا برونالدو الذي كان واقفا حائرا امامه معيدا لنا ذكريات لقطة رونالدو في مباراة البرتغال وأسبانيا الأخيرة، بينما كشف لنا رونالدو عن مستوى أخلاقه الحقيقي عندما قام بدفع غوارديولا بيده متناسيا إن هناك ملايين المتابعين للكلاسيكو الذين شهدوا هذه الواقعة. وفي الطرف الآخر قام كارفاليو بضرب ميسي بصورة خشنة ليقوم الحكم بإنذار ميسي الذي لم يعترض على ذلك على الرغم من ظلمه. عذرا لكم محبي المستديرة ولكن وما نستنجه من هذه المقارنة البسيطة إن رونالدو لا يُستحق ان يُقارن بميسي من جميع النواحي.



    :: إلى العراب والمايسترو مع التحية ::

    اليوم عرفنا من هو الداهية و اليوم أثبت غوارديولا علو كعبه في الكلاسيكو بهزيمة كبيرة تاريخية قدرها خمسة أهداف , بيب استطاع بفلسفته أن يدك الشباك المدريدية بخمسة أهداف استطاع بها أن يرد اعتباره من الخروج في نصف نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي عندما كان مورينيو قائدا فنيا للانتر الايطالي.
    والآن استحق بيب أن نرفع له القبعة واستحق الفريق الكتالوني أن يكون البطل .


    كلمة في الختام



    :: "تألق" البرتغاليون في الكلاسيكو أو المدرسة البرتغالية في فن قتل الروح الرياضية ::


    بينما سيحتفظ كل متتبعي الكلاسيكو عبر العالم بسحر لعب البارسا و نضج لاعبيها تكتيكيا و مهاراتهم فنيا ، سيحتفظ لريال مدريد ب" تألق " برتغالييه في الكامب نو . تألق في الضياع وسط المنظومة التكتيكية للبارسا و تألق في انعدام الأخلاق الرياضية و الأخلاق بصفة عامة .
    قبل الكلاسيكو تألق البرتغالي الأول المدرب جوزي مورينيو بتصريحاته المستفزة للبارسا و لجماهير البارسا و بتصريحه المستفز لحكم المباراة .
    و حين بدأت مباراة الكلاسيكو ، و كان مورينيو في دكة المدربين ، واصل باقي البرتغاليون " التألق " البرتغالي
    كريستيانو رونالدو الذي دفع بيده بيب غوارديولا و هو واقف على جنبات الملعب و كرافايو الذي ضرب متعمدا بمرفقه ميسي . و معا افلتا من بأعجوبة من بطاقة حمراء مستحقة للضرب المتعمد بدون كرة
    فقد ثبت أن البرتغاليون حين لا يفسدون أجواء المباريات من على منصات قاعات الندوات الصحفية ، يتفنون في افساد مباراة ينتظرها العالم بتصرفاتهم اللاأخلاقية من أرضية الملعب .


    تحية الى البرسا
    وتحية للمشجعين والأنصار
    مبرووك




    العاشق المتيم
    جبلاوي جديد
    جبلاوي جديد

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010

    رد: ليلة الإثنين الدامي ،، البرسا يسحق الريال بخماسية نظيفة .

    مُساهمة من طرف العاشق المتيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:46 am

    مبروك انتصاركم
    ولكن يوجد لقاءات ثانيه
    تقبلي مروري

    XxX_Sc0rPi0n_XxX
    جبلاوي جديد
    جبلاوي جديد

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 28/11/2010

    رد: ليلة الإثنين الدامي ،، البرسا يسحق الريال بخماسية نظيفة .

    مُساهمة من طرف XxX_Sc0rPi0n_XxX في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 12:09 am

    انشاله ريتو الف مبروك
    و تحياتي لكلا الفريقين و مشجعيهون
    cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 7:26 pm